«القير» في الـ «N»

حتى المركبات في بلادنا لها خصوصية وحصانة، أليست بقوة كذا حصان؟ أحاول البحث حالياً عن معلومات مع بعض المهتمين، حتى هذه اللحظة، لا أحد يعرف حقيقة خلل مثبتات سرعة سيارات، وإلى حين المعرفة، ولأن القضية تتعلق بالأرواح، لا بد من مسدس لكل سيارة من هذا النوع.
من المهم الإشارة إلى أننا لسنا ضد وكلاء أو شركات السيارات، المسألة باختصار سلامة الأرواح واطمئنان الناس، من هنا قرأت بيان شركة عبداللطيف جميل، وهي تستحق الشكر من زاوية الاهتمام بإصدار بيان، في زمن الصمت، وفي مقابل أجهزة حكومية بلعت ألسنتها، فلا صوت يعلو على صوت القطاع الخاص، في وطننا المعطاء!
إلا أنني أتوقف عند «الجزم» بسلامة مثبتات السرعة إذا كانت السيارة مستوردة عن طريق وكالة بعينها، في علمنا أن المصنع واحد وما يصدر لهذه المنطقة واحد إلا من إكسسوارات، ونزع وتركيب لقطع من مصانع أخرى في آسيا لزيادة الأرباح، فكلها، بحسب عاملين في هذا المجال، صادرات إلى «GCC»، وما يدور بين الناس أن هناك احتمالات.
شركة عبداللطيف جميل وثقت في موقعها عدداً من الحالات، وهذا يحسب لها أيضاً «في زمن الصمت»، ومن الطبيعي أن تكون كل الحالات المدرجة لا تتحمل مسؤوليتها شكلياً «حسب وجهة نظرها»، انظر الرابط
http://www.toyota.com.sa/pcamp_news.asp
على رغم أن بعضها لم تنتهِ التحقيقات فيه أو لم يستدل على أصحاب السيارات. والنصائح لإيقاف المحرك كما ورد على الرابط لم تفلح في الحادثة الأخيرة والدليل لقاء مع المقدم ضيف الله الجبلي في «ساحات الحفر» الذي باشر الحادثة، وأطلق النار على السيارة «الممسوسة».
جملة القول إن لدينا مشكلة، لا يعرف سببها حتى الآن، ومن المهم بدلاً من الجزم بصلاحية مثبتات بعينها، التحذير من استخدامها وقايةً لحين التحقق.
والذي يحدث الآن «للأسف» لجوء بعض مستخدمي هذه السيارات إلى ورش لتركيب قاطع يدوي يكون في المتناول حين «تجفل» السيارة.
وعلى العكس من بعض الإخوة القراء، أحمل المسؤولية لأجهزة حكومية مَعنية ومُكلَّفة.
ومن المضحك المبكي، أن هذه الظاهرة تذكرني بقضية نفوق الإبل الشهيرة، وكيف تحولت إلى لغز ليكتشف في النهاية أن العلة في الداخل وتتم «طمطمة» القضية.
وكم نحن بحاجة إلى مثبت لسرعة الشفافية والمحاسبة، إذ إن واقعها مثل سيارة يضغط صاحبها على دواسة الوقود للانطلاق وناقل الحركة «مصلب» في خانة الـ«N»!
هذه المقالة كُتبت في التصنيف الحياة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

تعليقان على «القير» في الـ «N»

  1. طارق حسني محمد حسين كتب:

    استاذنا الحبيب ابو احمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    نعم عم عبداللطيف جميل الله يرحمه طلع بيان شوفناه امس يابو احمد ويقول في مامعناه
    انه السيارات اللي بها العطل اشتروها البشرية من معارض سيارات ابو ريالين .. طيب
    عال وتمام وشكرا على تنويرنا الله ينور على من عقبه .. اذا نحيل الموضوع مع التحية
    والتقدير الى سعادة مدير الجمارك والا الى سعادة مدير المواصفات وصورة الى وزير
    التجارة للافادة .. بس تكفى وصيهم يابو احمد لايسووا لنا لجنة ومعاهم ستة شهور من
    الان يتمطعوا ويطقطقوا اصابع رجولهم ويفيدونا والا ترى نحيل الملف لمجلس الامن
    ترى ماعندنا لعب ومن هنا الى انتهاء المدة زي مايقول ابو احمد اشتروا مسدسات
    وبنادق ورشاشات واربي جي وكل واحد شاف جيب مشيل في الخط يصقعوا واحدة
    رصاصة في القزاز لايروح يجيب العيد وينصقع في الكفر .. ويامطرة حطي حطي
    وشكرا

  2. خالد م كتب:

    فعلا يوجد سيارات خليجية تباع في الامارات وبعض دول الخليج بعضها والله العالم يكون دركسيون يمين ويتم تغييرة يسار بطرق بدائية وكثير منها ملفق يركبونه هنود وبنقاله ويتم بيعها بنص القيمة شكل من برا بس من الداخل صب قهوة

التعليقات مغلقة.