لماذا غابت «الإسكان»؟

منذ أن تم الاهتمام الرسمي بقضية أزمة الإسكان، والوزارة المعنية تشتكي من عدم وجود أراض مناسبة، ويتداول أنها اعتذرت عن عدم قبول أراض قدمت لها من جهات حكومية لأنها بعيدة من المدن والخدمات، وهذا مما يحسب لها، لذلك تساءل الكثير من المهتـــمين والمنتــــظرين لحل أزمة السكن عن سبب غياب وزارة الإسكان عن صفقة بيع أرض بمساحة ضخمة شمال الريـــاض، 66 مليون متر مربع قريبة من العاصمة والمطار. أيضاً يرى بعض المطلعين على سوق العقار أن السعر الذي تمت به الصفقة مناسب ومعقول، 74 ريالاً للمتر.

في الحقيقة توقعت أن تكون وزارة الإسكان أول المهتمين بالشراء وحيازة هذه المساحة لحل مشكلة ندرة الأراضي وهو العذر المعلن، لكنها حتى على تساؤلات الجمهور لم تعلق على صفقة وصفتها الصحافة بأكبر صفقة عقارية، 4.8 بليون ريال.

في اعتقادي أن من واجب المسؤول في «الإسكان» وغيرها من الأجهزة الحكومية أن يبحث عن الحلول لا أن ينتظرها لتأتي من خارج إدارته، يبحث عن الحلول ويقدمها ويجتهد للحصول على موافقات عليها، خصوصاً أن وزارة الإسكان لم تشتك في يوم من الأيام من نقص الدعم المالي.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف الحياة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

تعليق واحد على لماذا غابت «الإسكان»؟

  1. اضف الى ذلك اراضي قيران والتي لا زالت خام وفي منطقة قريبة من الرياض ولا زالت اسعارها بالجملة معقولة وتم فسح الافراغ فيها منذ ما يقارب السنتين

    ولكن فكرة الشراء ليست من اجندة الوزارة

التعليقات مغلقة.