أرشيف التصنيف: الاقتصادية

المقالات التي نشرت في جريدة الاقتصادية

رقبة المراقبين

تصور أن تتعلم منذ صغرك العبارة  “الخا··لطه” التي تقول أن > من راقب الناس مات هما<، ثم تدور بك الأيام وتعمل ··مراقب!· وحتى لايطير أحدا فاكسا ساخنا ليبين لى المقصود من المثل، فأصبح مثل من يروى  قصة  طريفة لكبير في … أكمل قراءة المقالة

كُتب في الاقتصادية | التعليقات على رقبة المراقبين مغلقة

ومن البعوض ماقتل

فتحت حمى الوادي المتصدع ملف جازان ومثلما سببت الوفاة لبعض المواطنين يرحمهم الله ،فقد سببت صداعا لاخرين، ومن حسنات المؤتمر الصحفي لأصحاب المعالي الوزراء ،الذي تمنينا لو حدث في وقت أبكر لتطمين النا س ،أننا سمعنا منهم مباشرة عن النقص … أكمل قراءة المقالة

كُتب في الاقتصادية | التعليقات على ومن البعوض ماقتل مغلقة

معادن

إذا كانت معرفة الرجال تجارة  كما يقول المثل ماذا تكون معرفة النساء··صناعة مثلا!!، دعونا نؤجل محاولة الإجابة قليلا، لندخل على الرجال ومعرفتهم ،و المثل يغفل أن التجارة  تحتمل الربح والخسارة فهي  لوحدها في الأذهان تشير الى الأرباح والثراء،والحقيقة غير ذلك … أكمل قراءة المقالة

كُتب في الاقتصادية | التعليقات على معادن مغلقة

أيادي الأطباء

لا أذكر انني دخلت إلى عيادة طبيب إلا ووجدت مغسلة لليدين ، إلا أنه قليلا ما شاهدت بأم عيني طبيبا يغسل يديه  بعد فحص الحالة السابقة ، وهو ما أثار تساؤلات ومخاوف في نفسي،  هل المغسلة لحماية الطبيب من المريض … أكمل قراءة المقالة

كُتب في الاقتصادية | التعليقات على أيادي الأطباء مغلقة

بالشمغ الأحمر

أحيانا يتخذ المستهلك موقفا من سلعة ما بسبب  صفاقة الاعلان عنها، والأعلان لايعبر بالضرورة عن السلعة بمقدار مايعبر عن التاجر أو المروج لها، فإذا اردت ان تغوص في عقلية صاحب تلك السلعة يمكنك ان تتابع إعلاناتة المرئية والمسموعة والمقرؤه فتعرف … أكمل قراءة المقالة

كُتب في الاقتصادية | التعليقات على بالشمغ الأحمر مغلقة